بحــــث عـــن

الإصــدارات القـــادمة
"المعبطة" و "علمني العوم والنبي ياحمد" .... سميـــــر

09 October 2008

بدأ الشتـــاء

أصدقائي ....



اليوم 10 أكتوبر 2008 في الساعة السابعة صباحاً بدأت أول همسات برد الشتاء تدغدغ الأطراف والأنامل، تذيب دفء النوم وتفتح الجفون الغافلة، تعلن وتعلم أن صيفاً قد أنتهي وليبدأ الشتاء بيننا يملأ البيوت والقلوب، أملك كثير من الأفكار أحب أن أكتب فيها وأدونها عن قدوم الشتاء لكني أفضل إستكمال كتابة مواضيع الأصدقاء فهي أقرب لي ولكم.

شئ واحد أحب أن أذكره ... أن للشتاء ذكريات مصورة محفورة في القلب والعقل ... الصباح الباكر في القاهرة دفء البيوت وبرد الطرقات الضباب الكثيف يملأ الأفق يخرج من الجوف مع الأنفاس، صوت الراديو الخافت ببرامج الصباح الرتيبة يملأ المنزل، بابا يساعدني في تحضير الجدول ويجمع معي مستلزمات المدرسة، ماما تجهز سندوتشات الفطور والمدرسة وكوب الشاي ابو لبن الجميل، أطلع فوق الكرسي لأصفف شعري بركاكة شديدة، وأذهب إلي الدولاب لأسترق منديل جديد من مناديل بابا، المريلة تيل نادية الكاكي ذات حزم الوسط والشنطة جلد الموسكي البني في أصفر وجزمة باتا السوداء المهلهلة من لعب الكرة مع أصدقاء المدرسة، لحظات التكريم البسيطة من المعلم أو العقاب أحياناً.

صورة من صور الشتاء أحبها وأشتاق إليها كانت مليئة بالحياة والأمل .... فكيف يكون شتاء مصر 2009 !

سمـــــير

1 comment:

  1. عزيزي الصديق أحمد:
    أولا النهاردة 9 أكتوبر لسة.. ثانياً و هو ده المهم .. أيه يابني الحس الشاعري و الأسلوب الأدبي العالي ده .. حقيقي أنت أعدت إكتشاف نفسك من خلال إختراع التدوين ده .. بقولك أيه يا مان ، ما تفقعنا واحد بلوج في الصميم عن الفايننشيال كرايسس ، و إزاي الغرب في لحظة قرب يفلس ؟ و البنوك الضخمة و المؤسسات المالية العملاقة و الأسماء الرنانة من أساطين عالم المال بتتهاوى الواحدة تلو الأخرى ..
    و سلامي إلى ال CFA و رقصني يا جدع

    ReplyDelete