بحــــث عـــن

الإصــدارات القـــادمة
"المعبطة" و "علمني العوم والنبي ياحمد" .... سميـــــر

25 August 2008

رأفت الصاوي وترويض المستحيل

أصدقائي في كل مكان ...

وصلني أمس مساء خبر غير سار لي بالمرة يخص صديقي وصديق معظم قراء هذه الصفحة رأفت الصاوي وهو أخفاقه في المستوي الثاني من الـ CFA بظهور نتائج الإختبارات في بداية الإسبوع الماضي ....

لا أعلم إذا كان رأفت نفسه مستاء من هذا الإخفاق أم لا ولكن الحدث أصابني ببعض الضيق حباً له ولأني لا أحب ولم أعتاد سماع سيئ الأخبار عن زميلنا المجتهد رأفت الصاوي.



وطبعاً لأني عارف أن كتير من أصدقائي غير المختصين وأنا ضمناً ميعرفوش أصلاً أيه هي الـ CFA فأحب أوضح لهم في تبسيط شديد أن الـ CFA شهادة ودرجة عالمية رفيعة المستوي في مجال المال والأعمال تتطلب من ثلاث إلي عشر سنوات من الدراسة أنت وشطرتك وعلشان تبقي الصورة أوضح أن 99% من سكان الكرة الأرضية لا يصلحوا أساساً لدراسة الـ CFA لأنها تتطلب مؤهلات وخبرات سابقة مميزة وأن 99% ممن يقدموا علي دراسة الـ CFA لا يتموها لصعوبتها وأن عدد الحصالين علي الـ CFA في العالم أقل من عدد رواد الفضاء فيه، يبقي أن نذكر للجهلاء بالـ CFA أنها تكلف بعض مئات الألوف بالجنية أو بعض عشرات الألاف بالدولار.

وأحب أقول لـرأفت الصاوي أننا كلنا في إنتظار محاولتك القادمة الموفقة بإذن الله فلا تكتفي من المحاولات وأن لو محتاج حاد يذاكرلك الـ CFA ديه أنا في الخدمة بس متنساش تبقي تدعيلي.

طبعاً غني عن التعريف أن صديقنا رأفت الصاوي هو من أكثرنا إجتهاداً في دراساته العلمية وعمله المهني بإجماع الإئمة السبعة عدا النسائي لتعاطفه مع المرأة وقضية المساوة لكن مش هقولكم هوا إختار مين وهبقي أكتب عنها موضوع منفصل، وفي الحقيقة إجتهاد رأفت في عمله هو دائما مسار إعجاب ونقد وأحياناً تريقة مني ومن معظم أصدقائه المقربين، فدائماً ما يذكرني رأفت بالنملة ليس في ضئالتها وضعفها وإنما في جهدها ومثابرتها فمثالاً تبدأ نملتنا في نقل هرم السكر الذي هو هدفها المنشود في إصرار وعزم ذرة بعد ذرة دون كلل أو يأس والكل يعتقد أنه من المستحيل أن تنهي النملة البسيطة عملها الشاق المضني، ولكن يمضي الوقت ويتضائل الهرم وتقترب قمته من هامة نملتنا ثم تنجزه النملة ومازال النقاش دائر أنه أمر مستحيل، فتحية مني ومنا لصديقنا رأفت الصاوي.

ولا أخفي عنكم أن أحد أهم أسباب أعجابي المتراكم بصديقنا رأفت الصاوي. هي المساعي الدائمة له التي تكون من أسباب توفر الكثير من الوظائف الجيدة وفرص العمل للكثير ممن أعرف أصدقاء ومعارف وحتي بسطاء الناس وأيضاً في تغيير المستوي والدخل لوظائف الكثير من أصدقائه للأعلي والأفضل وهو أمر طيب أحبه في رأفت كثيراً بل وأغار منه أحياناً لجمال الفعل وعظمة الثواب، جازه الله عن سعيه وجهده الخير في حياته وأخرته بإذنه

فأنا بدعي ديما أن يا رب يرزقني من رأفت جلده وأجتهاده ويديله من عندي الـ .... !!! ، مش عارف خايف أديله حاجة من عندي تبوظ الراجل خالص.

المهم في النهاية كل CFA وأنت طيب يا أبو الرووف وتعيش وتاخد CFA غيرها.

ملحوظة بسيطة : أنا كاتب الموضوع ده بقالي خمسة أيام وسبب التأخير أني مكنتش لاقي أي صورة لرأفت لقلة صور الأصدقاء عندي، فأرجو مراسلتي ببعض صور أصدقائنا لتتزين بها الأنترنت (: ...

سميـــر

No comments:

Post a Comment